سبورت تطالب برشلونة بتوقيع أقصى عقوبة على عثمان ديمبلي

الابتزاز الذي يفعله ديمبيلي (وممثلوه) مع برشلونة غير عادل. غير عادل تماما. يجب أن يُظهر اللاعب تقديرًا للنادي الذي كان يقوم بتدليله (ويدفع له) على الرغم من مشاكله البدنية المستمرة والافتقار المستمر إلى الاحترافية والانضباط.

وبدلاً من قبول التجديد بالتفكير في مستقبل مشرق مع برشلونة ، فإنه يبحث عن ترقية غير مستحقة للعقد ويهدد بإطلاق سراحه الصيف المقبل. هدفه (وهدف ممثليه) ليس سوى الحصول على مكافأة توقيع من أي فريق سينتقل له مجاناً. وقبل هذا الابتزاز ، يجب أن يقف برشلونة. كما فعل قبل بضعة أشهر مع إليكس موريبا: إما التوقيع أو الجلوس في المدرجات.

صحيح أن الفريق يفتقر إلى موهبة الهجوم. وأن تشافي يعتبر أن ديمبيلي يمكن أن يحدث فرقًا بل وأن يصبح أفضل جناح في العالم. قد يبدو الاستغناء عن المهاجم الفرنسي بمثابة رفاهية … لكن المعاملة التي يقدمها اللاعب (وممثلوه) لبرشلونة في الوقت الحالي لا ينبغي أن تفلت من العقاب.

يجب حماية النادي من سوء التصرف من جانب العديد من الوكلاء / المستشارين الذين يتطلعون فقط إلى إثراء أنفسهم دون مراعاة المصالح الرياضية لعملائهم. لم يتردد الرئيس لابورتا في معاقبة إليكس ، على الرغم من حقيقة أنه بدأ يلعب دورًا مهمًا للغاية بالنسبة لكومان. ولا ينبغي له أن يتردد مع ديمبيلي ، الذي لا يزال أكثر جحودًا من لاعب فريق الشباب السابق.

لأنه من غير الممكن قبول أن ديمبلي يطالب بمزيد من الأموال للبقاء في النادي بينما لأكثر من أربع سنوات (هذا هو موسمه الخامس) كانت مساهمته في كرة القدم أقل بكثير من سعره (105 مليون يورو ثابت بالإضافة إلى 40 من المتغيرات) وراتبه.

لقد لعب 121 مباراة فقط (القليل منها مكتمل) وغاب عن 100 مباراة ضخمة بسبب إصابات مختلفة (إجمالي 13 إصابة). ترافقت مشاكله الجسدية (أو كانت نتيجة ، وفقًا لبعض المتخصصين) من نوبات من عدم الانضباط ، مما أدى إلى التشكيك في السلوك المهني للمهاجم. لقد تأخر حتى ساعة عن العشاء الذي أقامه بيدري يوم الأربعاء الماضي!

لقد قام برشلونة بحمايته وغفر له مرات عديدة. دائما في انتظار قيامة لا تأتي أبدا. وبدلاً من أن يشكره ديمبيلي على الالتزام ، يدفع الآن ثمن هذه المعاملة الخاصة بابتزاز غير مقبول. كما يقول المثل ، أربي الغربان …

هذا المقال مترجم من صحيفة سبورت